أريح - أخبار العالم

أريح - أخبار العالم


أمريكا تعلق عمليات سفارتها باليمن للجمهور لدواع امنية

Posted: 07 May 2014 04:46 PM PDT

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة علقت عمليات سفارتها في صنعاء باليمن أمام الجمهور بسبب الهجمات الأخيرة على مصالح غربية في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي في بيان “نواصل تقييم الوضع الأمني كل يوم وسنعيد فتح السفارة للجمهور فور رؤيتنا انه اصبح ملائما.”

وأضاف البيان “الهجمات الأخيرة على أهداف غربية والمعلومات التي وصلت إلينا جعلتنا قلقين بشكل كاف لاتخاذ هذه الخطوة الاحترازية.”

سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور تصيب البطاريق

Posted: 07 May 2014 04:31 PM PDT

أعلن في أستراليا عن اكتشاف العلماء سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في القارة القطبية الجنوبية بعد إجراء فحوص على مجموعة من طيور البطريق. ويحمل الفيروس الجديد اسم “إتش11 إن2″، وبهذا الاكتشاف ينضم إلى السلالات المكتشفة من إنفلونزا الطيور مثل “إتش7 إن9″ و”إتش5 إن1″ و”إتش10 إن8″.

وقال إيرون هيرت من مركز التعاون للمرجعية والأبحاث الخاصة بالإنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية في ملبورن، إنهم وجدوا أن هذا الفيروس يختلف عن أي فيروس رصد في العالم. وقدم العلماء وصفا لهذه السلالة في دراسة نشرت هذا الأسبوع في موقع “إم بيو”، وهو الموقع الإلكتروني لدورية الجمعية الأميركية لعلم الأحياء المجهري.

ويطلق على هذا الفيروس اسم “إتش11 إن2″، ورصد في عدد صغير من الطيور في مجموعة من طيور بطريق أديلي الشائع على سواحل القارة القطبية الجنوبية بعد إجراء فحوص عليها في منطقتين من شبه الجزيرة القطبية الجنوبية، وهي أقصى طرف شمالي للقارة. ورغم ذلك لم يتسبب الفيروس فيما يبدو في إصابة الطيور بالمرض.

وظهرت سلالتان من إنفلونزا الطيور في جنوب آسيا في العامين الماضيين هما “إتش7 إن9″ و”إتش5 إن1″ وتسببتا في حالات وفاة بين البشر وفي الحياة البرية.

وفي فبراير/شباط الماضي تسببت السلالة “إتش10 إن8″ التي رصدت من قبل بين البشر في حالة وفاة في الصين، وفي أبريل/نيسان تسبب تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعة بكاليفورنيا في اتخاذ خمس أسواق رئيسية للتصدير قرارا بحظر استيراد لحوم الدجاج من الولاية الأميركية.

فتاة تتخرج من المدرسة والجامعة في آن واحد

Posted: 07 May 2014 02:57 PM PDT

الاسبوع الماضي وقبل أيام من تخرجها في مدرستها الثانوية حصلت غريس بوش، التي تبلغ من العمر 16 عاما، على شهادة البكالوريوس في العدالة الجنائية من جامعة في جنوب فلوريدا. وتخرجت بوش في المدرسة الثانوية يوم الجمعة الماضي، لكنها قررت بالفعل العودة إلى جامعة فلوريدا اتلانتيك في بوكا راتون للحصول على شهادة الماجستير في الإدارة العامة قبل السعي للحصول على شهادة في القانون. وكانت غريس بوش تستيقظ في الخامسة والنصف صباحاً، وتصل إلى المدرسة من منزل اسرتها في هوليوود بولاية فلوريدا قبل أن يدق الجرس في الثامنة صباحاً. ثم تقضي الساعات الاربع عشرة التالية بين دراستها الثانوية والجامعية والعزف على الفلوت في فرقتين موسيقيتين.